لكل منا فلسفته الخاصة، ولكل منا تجربته الحياتية المتفردة التي تجعله ينظر للعالم من زاويته التي لا يشاركه فيها أحد سواه. تنطلق يومياتية من مبدأ أن كل شيءٍ قابل لأن يكون موضوعًا للتفلسف، أي أن يكون موضع بحث المعنى في علاقته مع الذات. ومن هذا الباب، يسر يومياتية استقبال المساهمات التي تصب في هذا الإطار وتجعل فهمنا للحياة أكثر تعقيدًا وثراء. 

يصعب بطبيعة الحال تحديد الشروط التي يستوجب على المساهمة استيفاؤها، ولذا ليست الشروط أدناه إلا محاولةً بائسةً في سبيل توضيح ما تستقبله المدونة وما لا تستقبله:

  • على المساهمات ألا تكون منشورةً سابقًا في أي وسيلة مطبوعة أو إلكترونية. 
  • على المساهمات أن تكون إبداعية فلسفيًا من حيث كونها محاولة لمقاربة معنى الظواهر اليومية في علاقتها مع الذات والسياقات الكبرى. هذا يعني أن المساهمات التحليلية أو مراجعات الكتب مثلًا خارج إطار المدونة (أعلم تمامًا أنني نشرتُ وما أزال أنشر مراجعاتٍ للكتب، ولكن يحق لي ما لا يحق لغيري سو).
  • على المساهمات أن تكون مقاليّة. أدرك أن للتفلسف أشكالًا عدة، ولكن يومياتية تتخذ حتى الآن شكل التفلسف المقالي. 
  • على المساهمات أن تنطلق أو تنتهي إلى واقعٍ معاش. هذا يعني أن المواضيع التخصصية البحتة أو المواضيع الغارقة في التفرد لن تُقبل إلا في حالة قدرتها على الارتباط بما يتجاوز الذات. 
  • لن تُقبل المساهمات التي تضع كاتبها أو المدونة فيما لا يحمد عقباه.

في حال أن الأسس التي تقوم عليها يومياتية ليست واضحةً حتى الآن، يمكن الاطلاع على البيان التأسيسي للمدونة، أو على مقالة أعراض المراهقة الفلسفية التي أعتقد إنها تمثيل جيد للمزاوجة بين ما هو ذاتي ولا-ذاتي في استكشاف المعاني.

ومن باب التنويه، ليست المدونة ربحية بأي شكلٍ من الأشكال، وبالتالي فإن من المتوقع على المساهمين إدراك أن مساهماتهم تطوعية بشكلٍ كامل.

يمكن إرسال المساهمات أو الأسئلة أو الاقتراحات على الإيميل التالي:
editor@yaumyatyah.com